السياحة في الإمارات العربية

السياحة في الإمارات العربية

السياحة في الإمارات العربية هي من أفضل السياحات في العالم. إنها تضم برج خليفة، أحد أبرز الاماكن السياحية، كما تتميز بوجود جامع الشيخ زايد، ومتحف اللوفر.

لقد أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة بالفعل مكانتها كوجهة سياحية رائدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تجاوزت 25 مليون سائح دولي في عام 2019 قبل تفشي الكوفيد-19.

في سياحة الامارات العربية المتحدة، رسخ القطاع مكانته كمصدر مهم للتوظيف، وسيكون مسؤول عن ما يقرب من 400 ألف وظيفة بحلول عام 2028.

السياحة في الإمارات 2022
السياحة في الإمارات 2022

السياحة في الإمارات 2022

الإمارات العربية المتحدة (UAE) هو دولة ذات شخصية جذابة على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية. إن دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تغمرها بصيص رقيق من الحياة الحضرية، هي المركز الحديث للتسوق والثقافة والهياكل المعمارية الشهيرة.

تشتهر الإمارات العربية في جميع أنحاء العالم باحتوائها على أطول مبنى في العالم، برج خليفة. توفر الرحلة إلى سطح المراقبة إطلالات ساحرة وجذابة لأفق دبي.

تزدهر سياحة الامارات، وتقدم بعض المواقع الأكثر حيوية وغرابة للمسافرين، من جولات مثيرة في عالم فيراري، وجامع الشيخ زايد يكتنفه هالة غامضة، وجزر نخلة الجميرة الفريدة من نوعها، والطرق المتعرجة لجبل حفيت بإطلالات بانورامية خلابة على الصحراء، إلى المعارض الفنية في متحف الشارقة للفنون.

إن الاماكن السياحية في الامارات العربية المتحدة هي بلا شك الجنة الثقافية الحديثة للشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: اماكن سياحية في الامارات

عدد السياح في الإمارات 2022

وضحت الإمارة إنها استقبلت حوالي 8.1 مليون زائر دولي في أول 7 أشهر من عام 2022، ويمثل ذلك نموًا بنحو 3 أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، فضلاً عن تجاوز إجمالي عدد الوافدين في عام 2021، الذي بلغ 7.28 مليون زائر دولي.

تم تصنيف السياحة في الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أفضل 20 في العالم في عام 2022، على الرغم من أن عدد الزوار الوافدين إليها لا يزال قليلاً عن مستويات ما قبل الوباء.

لقد قيل أن منطقة الشرق الأوسط تميزت بسرعة التعافي من خلال استضافة الأحداث العالمية الكبرى، مثل إكسبو دبي 2020، وكأس العالم لكرة القدم في الدوحة قطر، بالإضافة إلى الفورمولا وان.

الإمارات العربية المتحدة وقطر هما الدولتان الوحيدتان في الشرق الأوسط اللتان وصلتا إلى قائمة أفضل 20 دولة، حيث تأخرت الإمارات بنسبة 17% عن مستويات عام 2019، وتأخرت قطر بنسبة 25%.

لقد وجد أيضًا أن دبي كانت واحدة من ثلاث مدن في الشرق الأوسط ضمن تصنيف أفضل 25 مدينة، مع تراجع بنسبة 15%، بالإضافة إلى القاهرة والرياض، اللتين تأخرتا بنسبة 18%.

اقرأ أيضًا: السياحة في شرم الشيخ 2022

اماكن سياحية في الإمارات للعائلات
اماكن سياحية في الإمارات للعائلات

اماكن سياحية في الإمارات للعائلات

الإمارات العربية المتحدة هي مكان مثير مليء بالفرص اللامحدودة التي تجعل رحلتك مثالية. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها فيها، مما يجعلها سببًا إضافيًا للاستمرار في العودة.

فيما يلي قائمة بأهم 6 من العوامل الجاذبة لحركة السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة:

برج خليفة في الإمارات

برج خليفة هو أحد عوامل جذب السياح في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يبلغ ارتفاعه 2700 قدم، وهو حاليًا أطول برج في العالم.

ينبغي أن تكون هذه الأعجوبة المعمارية للقرن الحادي والعشرين هي أول مكان تزوره، عندما تكون في الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم:

  • 2 من منصات المراقبة.
  • نافورة مستوحاة من لاس فيجاس.
  • 9 من أفخم الفنادق.
  • الكثير من المطاعم.

جامع الشيخ زايد الكبير أبو ظبي

يعد مسجد الشيخ زايد الكبير معلمًا مثيرًا للإعجاب لمدينة أبو ظبي الجميلة، وهو من أكبر الجوامع في العالم.

الميزة الرئيسية الجديرة بالملاحظة هي أكبر سجادة في العالم تلوح في الأفق في إحدى قاعات الصلاة، التي تم الانتهاء منها في غضون عامين بواسطة 1200 حرفي.

متحف اللوفر الإمارات العربية

اللوفر هو أول متحف للفنون والحضارة من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقع في جزيرة السعديات أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعد إمارة أبوظبي المكان المثالي لمتحف اللوفر مع تركيزها القوي على الحفاظ على الثقافة وتقديرها.

عالم فيراري أبوظبي

عالم فيراري هو أشهر معالم السياحة في الإمارات العربية المتحدة، وهو أول منتزه يحمل طابع فيراري يقدم تجارب لزواره بمفاهيمه الفريدة في جولاته.

بصرف النظر عن الجولات المثيرة، استكشف أحدث أجهزة المحاكاة والعروض الحية والعربات الكهربائية، واشترِ بعض تذكارات سباقات فيراري الأصلية.

مدينة الجميرا دبي

تقع مدينة جميرا في دبي، وهي منتجع فاخر من فئة 5 نجوم تم بناؤه تحت شعار البقاء مختلفًا. إنها من أكبر المنتجعات في الإمارات، فهي تحتوي على شاطئ خاص، وعدة مطاعم، وصالات احتفالات، ومدرج، ونوادي لياقة بدنية، ونادي أطفال، وغرف مسرح، ومحمية للسلاحف أيضًا.

يوجد في مدينة جميرا ثلاثة فنادق كبرى: جميرا القصر، وجميرا ميناء السلام، وجميرا دار المصيف، التي تضم منازل صيفية وفيلات. يحتوي المنتجع أيضًا على سوق جميرا، الذي يضم أكثر من 80 متجرًا وبارًا ومطعمًا، ويحصل جميع الضيوف المقيمين في فنادق المدينة على دخول مجاني إلى الأماكن السياحية هناك.

نخلة جميرة في الإمارات

نخلة جميرة، أرخبيل دبي الاصطناعي الرائع، هي مثال للجمال الذي خلقه استصلاح الأراضي، وتمتد إلى الخليج العربي.

إنه كان من أوائل المشاريع السياحية الكبرى في دولة الامارات العربية، ويضم حاليًا بعضًا من أفضل الوجهات السياحية في دبي، مثل أتلانتس النخلة، ومدينة أكوافنتشر المائية، وحوض ذا لوست تشامبرز المائي.

اقرأ أيضًا: أهمية السياحة في مصر

دخل دبي من السياحة
دخل دبي من السياحة

دخل دبي من السياحة

قال نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة: إن إيرادات السياحة في دولة الإمارات بلغت 19 مليار درهم (أي 5.17 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2022.

قال أيضًا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، إن عدد نزلاء الفنادق ارتفع إلى 12 مليونًا بنسبة 42% على أساس سنوي، والتوقعات هي انتعاش قوي لسياحة الامارات في موسم الشتاء.

اقرأ أيضًا: السياحة في مصر 2022

ختاماً، السياحة في الإمارات العربية المتحدة هي من أحسن الجولات التي يمكنك القيام بها سواء للترفيه، أو للتثقيف، فهي مثال واضح وصريح للحضارة الحديثة. على الرغم من تدهور سياحة الامارات في أزمة كورونا، إلا أنها بدأت ترجع للساحة من جديد.

أسئلة شائعة حول السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة

فيما يلي أبرز الأسئلة التي طرحها الناس حول سياحة الإمارات 2022:

  • ما هي ارخص مدينة في الامارات؟

    المدينة العالمية هي أرخص مدينة في الإمارات، حيث لديها العديد من المناطق للاستئجار بأسعار معقولة.

  • هل ابوظبي اغلى من دبي؟

    نعم، إنها أغلى قليلاً من دبي، ولكنها أكثر هدوءًا.

  • ما هي اجمل منطقه في الامارات؟

    رأس الخيمة هي واحدة من أكثر المدن ذات المناظر الخلابة في الإمارات العربية المتحدة، وتقع على طول ساحل الخليج العربي في الطرف الشمالي.