افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية: اكتشف الخبير

افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية: اكتشف الخبير
(اخر تعديل 2024-03-08 07:01:10 )

افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية: في مجال الطب، يلعب اختيار الدكتور المناسب دورًا حاسمًا في تحسين جودة العناية الصحية. في المملكة العربية السعودية، تبرز شخصيات متميزة في مجال طب الأعصاب. يتمتع أفضل دكتور مخ واعصاب في السعودية بخبرة واسعة وكفاءة متميزة، مما يسهم في تقديم رعاية طبية عالية الجودة للمرضى. هيا اكتشف الخبير الذي يمكن الاعتماد عليه!

تعرف على افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية

في مجال الطب، يعتبر التخصص في طب الأعصاب والجهاز العصبي المركزي أمرًا بالغ الأهمية؛ نظرًا لتعقيدات وحساسية هذا الجزء الحيوي من جسم الإنسان. في المملكة العربية السعودية، تشتهر بتوفر الرعاية الطبية المتميزة والأطباء المتخصصين في هذا المجال.

فيما يلي بعض من أفضل الأطباء المختصين في طب الأعصاب والجهاز العصبي المركزي في السعودية:

دكتور المخ والأعصاب سيلام مجيد

1. دكتور سيلام مجيد

د. سيلام مجيد، استشاري المخ والأعصاب والسكتة الدماغية في مكة المكرمة، ويعد من الأطباء المتميزين في مجال طب الأعصاب والجهاز العصبي المركزي في المملكة العربية السعودية. إنه يمتلك خبرة تزيد عن 20 عامًا في هذا المجال، ويتحدث العربية والإنجليزية والفرنسية بطلاقة.

يتخصص دكتور سيلام في علاج السكتات الدماغية والجلطات الدماغية العابرة والنسيان، وكذلك علاج أنواع الصداع المختلفة واستخدام حقن البوتوكس لعلاج الصداع. كما يعالج الصرع والتهابات الأعصاب، ويتمتع بخبرة في علاج ضعف العضلات والتصلب اللويحي والشلل الرعاش والحركات اللاإرادية.

د. سيلام مجيد حاصل على دبلوم الدراسات العليا الجامعية في تخصص الصداع النصفي والصداع، ودبلوم الدراسات العليا الجامعية في الشلل الرباعي والحركات اللاإرادية من فرنسا، وقد عمل في عيادة خاصة في أمراض الأعصاب في الجزائر، وحصل على زمالة في قسم الحركات اللاإرادية في فرنسا، وكان أيضًا طبيبًا مقيمًا في مصلحة الأعصاب في فرنسا.

2. دكتور محمد محمود معتوق حلواني

د. محمد محمود معتوق حلواني هو افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية الرياض. إنه استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالمستشفى السعودي الألماني، يُعتبر من الأطباء المتميزين في المملكة. يمتلك د. محمد خبرة تزيد عن 20 عامًا في هذا المجال، ويتكلم العربية والإنجليزية بطلاقة.

يتخصص د. محمد في جراحات استئصال الغضروف وتحرير القناة العصبية، والالتهابات التنكسية للعمود الفقري، وكسور العمود الفقري، والانزلاقات العمود الفقري، وأورام العمود الفقري.

الطبيب المخ والأعصاب محمد محمود معتوق حلواني حاصل على العديد من الشهادات والزمالات العلمية، منها البورد الكندي في جراحة المخ والأعصاب، والزمالة الكندية في جراحة قاع الجمجمة، والزمالة الكندية في جراحة العمود الفقري المعقدة.

3. دكتور عادل علي عبدالله الهزاني

الدكتور عادل علي عبدالله الهزاني، استشاري المخ والأعصاب بالمستشفى السعودي الألماني في الرياض، ويعتبر من الأطباء المرموقين في مجال طب الأعصاب والجهاز العصبي المركزي في السعودية. أنه يمتلك خبرة تزيد عن 15 عامًا في هذا المجال، ويتحدث العربية والإنجليزية بطلاقة.

يتخصص د. عادل في الجلطات والسكتات الدماغية والأمراض الوعائية الدماغية المتعددة، بالإضافة إلى أمراض الصداع، واضطرابات الذاكرة، واضطرابات الحركة، والصرع، والتشنجات.

د. عادل علي عبدالله الهزاني له مسيرة مهنية مشرفة، حيث شغل مناصب عديدة كاستشاري المخ والأعصاب والأمراض الوعائية الدماغية في عدة مستشفيات بارزة بالمملكة، وكان رئيسًا سابقًا للجمعية السعودية للسكتة الدماغية ونائب رئيس لجمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للسكتة الدماغية. كما حصل على العديد من الشهادات والزمالات العلمية من جامعات ومؤسسات مرموقة في العالم.

طبيبة المخ والاعصاب منى صبري حسين الخولي

4. الطبيبة منى صبري حسين الخولي

دكتورة منى صبري حسين الخولي، حاصلة على دكتوراة المخ والأعصاب من جامعة المنوفية في مصر، وتعمل حاليًا كاستشارية في المستشفى السعودي الألماني في الرياض. تتمتع بخبرة تزيد عن 13 عامًا في مجال طب الأعصاب، وتتحدث العربية والإنجليزية بشكل ممتاز.

د. منى متخصصة في علاج السكتة الدماغية ونزيف المخ، والصرع الكلي والجزئي، واعتلال الأعصاب الطرفية وجذور الأعصاب، بالإضافة إلى علاج الصداع.

لقد عملت د. منى صبري حسين الخولي في مستشفى جامعة المنوفية في مصر، ومستشفى مستشارك في خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، وهي عضو في الجمعية المصرية للأعصاب والجمعية المصرية لفسيولوجيا الأعصاب.

5. د. نايف عيضة سعود العميري

الطبيب نايف عيضة سعود العميري هو افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية، ويعمل كاستشاري طب الأعصاب في مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في مكة. يعمل أيضًا كأستاذ مشارك في طب الأعصاب في كلية الطب بجامعة الطائف. إنه يمتلك العديد من الانتماءات العلمية والمهنية، بما في ذلك الجمعية السعودية لطب الأعصاب، والجمعية الأميركية للأمراض العصبية، وجمعية الصرع الأميركية.

عمل الطبيب نايف عيضة سعود العميري كأخصائي في المخ والأعصاب في مستشفى الملك خالد الجامعي بين عامي 2004 و2009، وكان أستاذًا مساعدًا في جامعة الطائف. إنه يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 14 عامًا في مجالات متعددة من طب الأعصاب، بما في ذلك علاج أمراض الصرع، والجلطات الدماغية، والتهابات الأعصاب الطرفية والعضلات، والتهابات الدماغ، وعلاج الصداع، ومرض الشلل الرعاش، والتصلب اللويحي المتعدد.

لدى د. نايف عيضة سعود العميري العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجال طب الدماغ والأعصاب ومرض الصرع. لقد حصل على بكالوريوس في الطب والجراحة، بالإضافة إلى زمالة في الأشعة الوظيفية للدماغ عام 2013 من جامعة كالجاري في كندا، وزمالة في مرض الصرع عام 2010 من جامعة ويسترن أونتاريو في كندا، وزمالة في طب الأعصاب.

6. دكتور محمد طلبة السيد محمد الجوهري

د. محمد طلبة السيد محمد الجوهري هو طبيب مخ وأعصاب متميز، يتمتع بخبرة تزيد عن 17 عامًا في مجال طب الأعصاب، ويتكلم باللغة العربية والإنجليزية بطلاقة.

يعمل دكتور محمد طلبة في تشخيص وعلاج حالات متنوعة تشمل السكتة الدماغية، والصرع والتشنجات، وأمراض الكهربائية الزائدة، والصداع والدوار، وأمراض الحركات اللاإرادية، والتصلب اللويحي المتعدد، والتهاب العصب البصري، والتهاب واعتلال الأعصاب الطرفية، والشعور بالوخز أو التنميل بالأطراف، وغيرها من الحالات المرتبطة بالمخ والأعصاب.

من الجوانب المهنية، لقد عمل الطبيب محمد طلبة كمدرس في الأمراض العصبية بكلية الطب بجامعة المنصورة في مصر، واستشاري في قسم المخ والأعصاب بكلية الطب بنفس الجامعة. لقد عمل أيضًا كأخصائي أول في طب المخ والأعصاب بمستشفى المواساة بالمملكة العربية السعودية.

يمتلك د. محمد طلبة العديد من الانتماءات المهنية والأكاديمية، بما في ذلك عضوية الجمعية المصرية للأمراض العصبية. لقد حصل على درجة الدكتوراه في الأمراض العصبية والماجستير في الأمراض العصبية والطب النفسي من جامعة المنصورة في مصر، بالإضافة إلى بكالوريوس الطب والجراحة من نفس الجامعة.

طبيب المخ والاعصاب محمد أحمس فهمي الطويلة

7. الطبيب محمد أحمس فهمي الطويلة

دكتور محمد أحمس فهمي الطويلة هو افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية. إنه أخصائي المخ والأعصاب بالمستشفى السعودي الألماني في مكة. يتمتع بخبرة تزيد عن 10 أعوام في مجال طب الأعصاب، ويتحدث باللغة العربية والإنجليزية.

يتخصص د. محمد في عدة مجالات منها السكتات الدماغية، الحركات اللا إرادية، آلام العمود الفقري، التهابات الجهاز العصبي المركزي والطرفي، والاضطرابات في درجة الوعي، بالإضافة إلى أمراض الصداع، وهن العضلات، والتصلب اللويحي، واضطرابات كهربية المخ.

من الجوانب المهنية، عمل د. محمد كأخصائي طب المخ والأعصاب في مستشفى حميات دمنهور، ونائب طب المخ والأعصاب في مستشفى دمنهور التعليمي. إنه يمتلك مؤهلات أكاديمية عديدة، حيث حصل على درجة الماجستير في طب المخ والأعصاب والطب النفسي من جامعة عين شمس، بالإضافة إلى بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية.

8. دكتور محمد مسفر الشردان

د. محمد مسفر الشردان هو افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية الرياض، ويعمل حاليًا كأخصائي أول في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالمستشفى السعودي الألماني. إنه يحظى بخبرة تزيد عن 10 أعوام في هذا المجال.

د. محمد متخصص في جراحات العمود الفقري المعقدة، وأورام العمود الفقري، وحالات الديسك، وأمراض العمود الفقري في الرقبة، بالإضافة إلى جراحات أورام الدماغ. كما أنه عضو في العديد من الجمعيات المرموقة، مثل جمعية شمال أمريكا لجراحات العمود الفقري والجمعية السعودية لجراحة العمود الفقري.

لقد حصل الدكتور محمد مسفر الشردان على زمالة في جراحة المخ والأعصاب من جامعة أوتاوا بكندا، وزمالتين دقيقتين في جراحة العمود الفقري من جامعة أوتاوا وجامعة تورنتو على التوالي. إنه يمتلك مؤهلات أكاديمية متميزة، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، ويعتبر خبيرًا في مجال جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري.

طبيب المخ والأعصاب إبراهيم الزهراني

9. الطبيب إبراهيم الزهراني

يعد د. إبراهيم الزهراني افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية، وهو أخصائي أول في جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى السعودي الألماني في الرياض، وهو يمتلك خبرة واسعة في هذا المجال. دكتور إبراهيم في علاج أورام الدماغ واستسقاء الدماغ وإصابات الرأس، ويمكنه مساعدة المرضى في مجموعة متنوعة من الأعراض مثل الصداع، والغثيان، ومشاكل الإبصار، وغيرها.

من الناحية المهنية، فهو عضو في جمعية جراحة المخ والأعصاب السعودية وحاصل على البورد في جراحة المخ والأعصاب. كما أنه تلقى تدريبًا في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، وهو خريج كلية الطب بجامعة الملك سعود.

10. الدكتور بيان موسى المرواني

بيان موسى المرواني هو أستاذ مساعد واستشاري في مجال المخ والأعصاب بالمستشفى السعودي الألماني في المدينة، يتمتع بخبرة تزيد عن 9 أعوام في مجالات متعددة منها تخطيط المخ والأعصاب الطرفية والعضلات، والبزل الشوكي، وعلاج الصداع، والتهاب الأعصاب، وأمراض العضلات، والوهن العضلي، والصرع والجلطات الدماغية.

الطبيب بيان موسى المرواني حاصل على ترخيص من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، ويمتلك القدرة على مساعدة المرضى في مجموعة واسعة من الأعراض مثل الشعور بالوخز أو التنميل في الأطراف، وضعف العضلات، والتشنجات، وغيرها.

من الناحية الأكاديمية والمهنية، فإنه يمتلك خلفية قوية، ويعتبر مساهمًا فعالاً في مجاله ومتميزا في تقديم الرعاية والعلاج للمرضى.

أسئلة شائعة حول افضل دكتور مخ واعصاب في السعودية

  • ما الفرق بين دكتور جراحة مخ واعصاب ودكتور مخ واعصاب؟

    يقوم دكتور جراحة مخ واعصاب يقوم بإجراء عمليات جراحية لعلاج الأمراض والإصابات التي تؤثر على المخ والأعصاب، بينما يقوم دكتور مخ واعصاب بتشخيص وعلاج الحالات بدون اللجوء إلى الجراحة في الغالب.

  • من هو اشهر دكتور مخ واعصاب في العالم؟

    الدكتور كوهين غادول هو أحد أشهر الأطباء في مجال جراحة المخ والأعصاب على مستوى العالم.

  • مين افضل دكتور مخ واعصاب في جده؟

    يعد الدكتور ابراهيم عبد المحسن أحد أفضل الأطباء في مجال جراحة المخ والأعصاب في جدة، ويتميز بخبرة ومهارة عالية.

  • مين احسن دكتور مخ واعصاب في القاهرة؟

    د. أحمد هيكل ود. إسلام السيد ود. محمد عمارة الهواري ود. مصطفى مغربي ود. محمد داعوش هم بعض من أفضل الأطباء في مجال جراحة المخ والأعصاب في القاهرة.

  • باختيار أفضل دكتور مخ وأعصاب في السعودية، يمكن للمرضى الاستفادة من الرعاية الطبية الفعالة والمهنية. تعد خبرة واختصاص هؤلاء الأطباء مصدر ثقة للمجتمع الطبي والمرضى على حد سواء.