طريقة استخدام الأشواجندا والاحتياطات: 3 طرق

طريقة استخدام الأشواجندا والاحتياطات: 3 طرق

معرفة طريقة استخدام الأشواجندا تساعد على تحسين الحالة للأفضل، بنما الإفراط يدهور الصحة. ما يعني أن استخدام عشبة الأشواجندا سوف يساعدك في تحسين حالتك المزاجية. بالإضافة إلى الاحتياطات اللازمة قبل استعمال عشبة الأشواجندا والتي تُعتبر من أهم الأمور المفيدة عندما ترغب في استعمال عشبة الأشواجندا لتخفيف حالات صحية.

فيما يلي سوف نتعرف على طريقة استخدام الأشواجندا، وسوف نتعرف على الاحتياطات التى يجب الحذر منها. فما هي طريقة استخدام عشبة الأشواجندا؟

طريقة استخدام الأشواجندا

من فوائد عشبة الأشواجندا أن لها طرق استخدام تساعد على تحسين حالة أولئك الذين يعانون من مشاكل معينة. ترجع طريقة استخدام الأشواجندا للحصول على فوائدها عبر تناولها عبر الفم باعتدال دون الإفراط فيها، ومن بين طرق استعمال عشبة الأشواجندا نجد ما يلي:

طريقة استخدام الأشواجندا ممنوع للحوامل: أعرف السبب
طريقة استخدام الأشواجندا ممنوع للحوامل: أعرف السبب

مميزات وفوائد الطب التكميلي، تعرف على كل ما يخص الطب التكميلي

1. تساعد الأشواجندا على تخفيف القلق والتوتر

طريقة استخدام الأشواجندا عبر الفم تساعد على تحسين القلق لدى أولئك الذين يعانون من القلق المستمر. ما يعني إذا كان لدى الشخص قلق أو توتر مبالغ فيه، فإن عشبة الأشواجندا تساعد على تحسين المزاج والتخفيف من القلق والتوتر.

2. الأشواجندا تساعد على تخفيف الأرق

تناول عشبة الأشواجندا بطريقة سليمة واعتدال عبر الفم، يساعد على تحسين النوم وجودة النوم. ولذلك إن كنت تعاني من الأرق، فإن عشبة الأشواجندا تساعد على النوم بشكل عام، وهذا ينطبق على بعض الأشخاص.

أعشاب العطار، جميع أنواع الأعشاب الموجودة عند العطار

3. عشبة الأشواجندا تخفف من الضغط

ترجع فوائد عشبة الأشواجندا أنها تساعد على تقليل التوتر لدى بعض الأشخاص. ما يعني أن تناول عشبة الأشواجندا عبر الفم يساعد في تخفيف التوتر والضغط. بالإضافة إلى تقليل زيادة الوزن المرتبطة بالتوتر.

هناك بعض الأغراض الأخرى التى يُمكن الاستفادة من استخدام الأشواجندا والتمتع بفوائدها. لكن لا توجد معلومات موثوقة كافية تساعد على تحديد ما إذا كان ذلك قد يكون مفيدًا.

كيفية استعمال عشبة الأشواجندا
كيفية استعمال عشبة الأشواجندا

احتياطات استخدام عشبة الاشواجندا

بعد معرفة طريقة استخدام عشبة الأشواجندا، والنظر في فوائد العشبة من خلال طريقة استخدام العشبة. فإن استعمال الأشواجندا له بعض الاحتياطات التى يجب الحذر منها، وكان من بينها ما يلي:

علاج العظام والعمود الفقري، فوائد الطب البديل

1. استخدام الأشواجندا عبر الفم

للتمتع بفوائد عشبة الأشواجندا يجب استخدامها عبر الفم. لكن من المحتمل أن تكون عشبة الأشواجندا آمنة عند استخدامها لفترة تصل إلى 3 أشهر. أما عن سلامة عشبة الأشواجندا على المدى الطويل فبينت الدراسات العلمية أنه غير معروف.

وللحصول على فوائد عشبة الأشواجندا، لا يعني أنه يجب استخدام العشبة بكميات كبيرة، فذلك يسبب اضطرابات في المعدة، وإسهال، وقيء. وفي الحالات النادرة فإن الاستخدام الغير عادل للعشبة قد يسبب مشاكل في الكبد، وقد تلجأ في النهاية إلى زراعة الكبد.

2. استخدام عشبة الأشواجندا على الجلد مباشرة

للحصول على فوائد الأشواجندا يجب استخدام العشبة لفترة شهرين فقط. ذلك لأن اللوشن الذي يحتوي على اشواجندا قد يكون آمن لبعض الناس لفترة تصل إلى شهرين فقط.

الأعشاب الطبيعية وفوائد استخدامها لعلاج المشاكل الصحية

3. استخدام العشبة أثناء الحمل

لا يجب استخدام عشبة الأشواجندا أثناء فترة الحمل، فهناك أدلة تشير إلى أن استخدام الأشواجندا أثناء فترة الحمل قد تسبب إجهاض.

4. استعمال عشبة الأشواجندا أثناء الرضاعة الطبيعية

لا توجد معلومات كافية وموثقة حول استخدام العشبة لمعرفة ما إذا كان استخدامها آمنًا أثناء الرضاعة الطبيعية. لكن يجب البقاء على الجانب السليم أثناء فترة الرضاعة والامتناع عن استخدام الأشواجندا.

الطب القديم وكيفية العلاج باستخدام الطب القديم، تعرف على المزيد من المعلومات

تناول عشبة الأشواجندا بطريقة صحيحة عبر الفم
تناول عشبة الأشواجندا بطريقة صحيحة عبر الفم

أسئلة شائعة حول طريقة استخدام عشبة الأشواجندا والاحتياطات

هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة عن طريقة استخدام الأشواجندا، من بينها ما يلي:

  • ما هي الجرعة المناسبة لاستخدام عشبة الأشواجندا؟

    يمكن تناول عشبة الأشواجندا بجرعة 5 جرام فقط، كما يجب تناولها عند الحاجة فقط. استخدام عشبة الأشواجندا بشكل مستمر ومتكرر يسبب مشاكل صحية خطيرة.

  • ما هو أفضل وقت لاستخدام عشبة الأشواجندا؟

    إذا كنت بحاجة إلى تحسين الدماغ والتركيز وزيادة العمل والإنتاجية. يجب تناول عشبة الأشواجندا كل صباح قبل الذهاب إلى العمل.

  • هل يمكن تناول الأشواجندا على معدة فارغة؟

    يمكن تناول عشبة الأشواجندا في أي وقت من فترات النهار أو الليل وعلى حسب الحاجة فقط. ولكن لا يفضل تناول الاشواجندا على معدة فارغة، أيضًا تناول العشبة بعد الوجبات السريعة الخارجية يساعد على تخلص الجسم من السموم وتعزيز الهضم السريع.

  • استخدام الأشواجندا هل يزيد من هرمون التستوستيرون؟

    بينت الدراسات العلمية أن المكملات الغذائية من الأشواجندا تساعد على تحسين خصوبة الرجال. كذلك تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون.

  • هل طريقة استخدام الأشواجندا عبر الفم تقلل من الاكتئاب؟

    بينت الأبحاث العلمية أن طريقة استخدام الأشواجندا يساعد في علاج أمراض معينة، بما في ذلك الاكتئاب. كما أن الدراسات بينت أن استخدام الأشواجندا يُمكن للطبيب أن يوصفها للمريض لعلاج حالات الاكتئاب.